دورات مجانيةمنح دراسيةوجهات دراسية

منح الدراسية في بلجيكا 2023

منح الدراسية في بلجيكا 2023 .. إذا كنت ترغب في السفر إلى الخارج لإجراء تعليمك العالي في بلجيكا ، فإليك اختيارنا منح الدراسية في بلجيكا 2023 .

هناك العديد من الأسباب للدراسة في بلجيكا: جامعات ذات شهرة عالمية ، وفرص ممتازة لإنشاء شبكات دولية ، ومدن مشهورة متعددة الثقافات ومتعددة اللغات ، ومناظر طبيعية خلابة وجودة حياة عالية.

1. منح VLIR-UOS

يقدم برنامج VLIR-UOS 31 منحة دراسية كل عام للطلاب الدوليين للدراسة في الجامعات الفلمنكية و يعتبر من البرامج الرائدة في بلجيكا.

يقدم برنامج VLIR-UOS منحًا دراسية كاملة بما في ذلك الإقامة والرسوم الدراسية والراتب الشهري وأجرة السفر.

2. منح آريس

تمثل المنح الدراسية المقدمة من ARES (اتحاد مؤسسات التعليم العالي لاتحاد Wallonia-Brussels) أفضل فرصة لمتابعة درجة الماجستير في بلجيكا. المتقدمون مؤهلون للتقدم في أي مجال من مجالات الماجستير الذي يتم تدريسه في بلجيكا.

يغطي برنامج ARES جميع الرسوم الدراسية والتأمين الطبي والتأشيرة.

3. منح Master Mind

تمنح وزارة التعليم والتدريب الفلمنكية منحًا دراسية لبرامج الماجستير في فلاندرز وبروكسل للطلاب المتفوقين من جميع أنحاء العالم.

تشمل منحة Master Mind منحة قدرها 8،200 يورو بالإضافة إلى الإعفاء من الرسوم الدراسية.

4. Science @ Leuven المنح الدراسية

يقدم هذا البرنامج منحة دراسية كاملة للطلاب الدوليين المتحمسين والموهوبين المهتمين بالمشاركة في برنامج ماجستير دولي في كلية العلوم بجامعة KU Leuven.

5. منح جامعة غينت

تقدم جامعة Ghent منحًا دراسية إضافية للمرشحين من جميع البلدان المدرجة في قائمة OESO-DAC ، الذين يرغبون في الحصول على درجة الماجستير من جامعة Ghent.

6. منح جامعة هاسيلت

في جامعة هاسيلت ، هناك العديد من فرص التمويل للطلاب الدوليين (اعتمادًا على بلدهم الأصلي ، وبرنامج الدراسة ، وما إلى ذلك). ستجد أدناه مزيدًا من المعلومات حول المنح الدراسية التالية: إحصائيات برنامج PCI ، وبرنامج علوم النقل ICP ، ومنح ENABEL الدراسية.

فقط الطلاب غير المسجلين حاليا في مؤسسة التعليم العالي الفلمنكية مؤهلون.

7. منح جامعة توماس مور

تقدم جامعة Thomas More منحة دراسية غير نقدية للطلاب الدوليين ، يمكنك الحصول على تخفيض أو إعفاء من الرسوم الدراسية من خلال منحة الجدارة.

8. جامعة بروكسل الحرة

تشارك Vrije Universiteit Brussels (VUB) في العديد من برامج المنح الدراسية التي تقدم منحًا دراسية على مستويات دراسية مختلفة ، من البكالوريوس إلى أعضاء هيئة التدريس ، في مناطق مختلفة ، لفترات الإقامة الطويلة والقصيرة

9. منح VUB للحصول على ماجستير العلوم في هندسة الضوئيات

في كل عام ، تمنح Vrije Universiteit Brussels العديد من المنح الدراسية الكاملة بقيمة 10.000 يورو / عام دراسي لبرنامج ماجستير العلوم في هندسة الضوئيات القائم على التميز، أي طالب دولي يتقدم إلى VUB مؤهل للحصول على هذه المنح الدراسية ، ولا يلزم اتباع أي إجراء منفصل.

10. منح VUB B-PHOT للتميز

تقدم B-PHOT ، مجموعة بروكسل لأبحاث الضوئيات التابعة لـ VUB ، منحًا دراسية للطلاب المتفوقين على أساس تنافسي.

 جميع الطلاب المسجلين في درجة الماجستير في الهندسة الضوئية في VUB مؤهلون للحصول على منحة امتياز B-PHOT بقيمة 5.000 يورو / سنة دراسية من قبل مجموعة البحث دون إجراء تقديم منفصل.

11. منح إيراسموس موندوس الدراسية في بلجيكا

Erasmus + هو برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم التعليم والتدريب والشباب والرياضة في أوروبا. وتقدر ميزانيتها بنحو 26.2 مليار يورو.

طالع ايضا : منحة MCCALL MACBAIN في جامعة MCGILL في كندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى